اعتداء فلاح على حمار بوحشية يثر غضب منظمة حقوقية التي دخلت على الخط

اعتداء فلاح على حمار بوحشية يثر غضب منظمة حقوقية التي دخلت على الخط

النهار نيوز المغربية: قديري سليمان

في بحر هذا الأسبوع انتشر صورة مؤلمة، وهي توثق لعملية قطع رجلي حمار الخلفيتين بدون رحمة بنواحي زاكورة، علما أن بطل الجريمة فلاحا، وتماشيا مع هذا العمل الجرمي الخطير، فإن منظمة حقوقية تأسفت من جراء ما قام به هذا الفلاح ، كما أنها تابعت القرار الصادر عن النيابة العامة بزاكورة، والقاضي بتمتيع المتهم بالسراح المؤقت، بعد أدائه كفالة مالية حددت في 2000 درهم، في إنتظار تحديد موعد المحاكمة.

وتماشيا مع ذلك فإن رئيسة اللجنة المكلفة بالرفق بالحيوان والتابعة للمنظمة المغربية لحقوق الانسان، ومحاربة الفساد تقدمت بملتمس من السادة المحترمين كل من السيد المحترم: محمد عبد النباوي الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد مولاي الحسن الدكي رئيس النيابة العامة، بالتدخل العاجل في القضية.

كما أن النداء موجه كذلك إلى الجهاز القضاءي بزاكورة يرمي الى اعتقال الفلاح الذي نفد هذا العمل الجرمي الخطير، في حق حيوان ؟!

كما طالبت تطبيق الفصليين : 601_ 602 من القانون الجنائي في حق المعني بالأمر حتى يكون عبرة إلى كل من سولت له نفسه الاعتداء بوحشية على الحيوانات.

وخلاصة القول بأن القضية ستعرف تطورات جديدة بعد دخول منظمة حقوقية على الخط، الأمر يتعلق بالمنظمة المغربية لحقوق الانسان ومحاربة الفساد.

IMG 20240419 WA1115 IMG 20240419 WA1116

The post اعتداء فلاح على حمار بوحشية يثر غضب منظمة حقوقية التي دخلت على الخط appeared first on النهار نيوز المغربية.

20 avril 2024
Aller à la source Belgium-Times.BE
Author: النهار نيوز المغربية